قصائدي المحاورات والمجالسي

العرب يقلون راع الخطاء نقى عزيره

العرب يقلون راع الخطاء نقى عزيره

  هذه القصيده عباره عن بدع مني على لون المجالسي وكان ذلك في احدى قروب الشعراء وتفضل بالرد عليها الاخ الشاعر احمد بن علي العاصمي (ابوعبدالعزيز) وكما تعلمون قروبات الشعراء لا تخلوا من بعض المحاورات واللقاءات وسارت البدي المزيد
أنا اشهد إنك شيخ من داعية شهران

أنا اشهد إنك شيخ من داعية شهران

  هذه القصيده على لون المجالسي والعرضه جادة بها قريحتي وهي في الاخ العزيز محسن بن سالم الشهراني ( ابو احمد ) صاحب المواقف النبيله والمشرفه حيث تربطنا به علاقة نسب وحب وصداقه ولا يخفى على الجميع ان قبيلة بني مالك الطائف المزيد
ياشيخ مالك على سوق الثلاثاء مرور

ياشيخ مالك على سوق الثلاثاء مرور

  هذه القصيده على لون المجالسي والعرضه وكانت في قروب وتساب يختص بالقصائد والاشعار الشعبية و الادبية وكان البدع مني وتشرفت بالرد الرائع والجميل من الاخ الشاعر القدير رجب بن صارم المالكي كان ردوده شافي وكافي ولا يستغرب المزيد
اليوم أنا بنشدك ياراعي ...  اتنباك

اليوم أنا بنشدك ياراعي ... اتنباك

  هذه ابيات على لون المجالسي جادة بها قريحتي ومع حلول شهر رمضان المبارك نسال الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال ونتمنى من الاخ المدخن ان يستغل هذا  الشهر الكريم والفضيل شهر الخيرات  ويبتعد عن عادة التدخين والجم المزيد
جمع الدول تشتكي ياصحابنا من كرونا

جمع الدول تشتكي ياصحابنا من كرونا

  فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض ا المزيد
الخومسه ماهي لحضرة جنابنا

الخومسه ماهي لحضرة جنابنا

  هذه القصيده كان البدع مني وتدور حول امور الشيخان واحوال المجتمع حيث الملاحظ في الاونه الاخيره ان كل شخص يرى نفسه انه شيخ وانه الاحق بالشياخه واصبح الكثير يطالب وينازع على الشياخه ونحن نعرف من زمان ان كل قبيله لها شيخ المزيد
وإنته  بكذبه غادره ...  بعتني بها

وإنته بكذبه غادره ... بعتني بها

  في كل زمان ومكان هناك ناس يقتاتون على النمايم وتفريق الشمل ونقل الاكاذيب وتحريف المعاني والكلمات عن وصولها وعندما يكون هناك ود واحترام بين شخصين وميانه لا تروق للبعض فيبداْء بنسج خيوط النمايم والكذب وهناك مع الاسف المزيد
حدودنا الجيش والنيمس يشي دونها

حدودنا الجيش والنيمس يشي دونها

  جادة قريحتي بهذه الابيات على لون المجالسي بدع ورد مني فالحمد لله والشكر له سبحانه وتعالى ونحن في هذه البلاد الطاهره بلاد الحرمين حفظ الله أهلها وولاة أمرها بقيادة خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم سلمان بن عب المزيد
غرزتي (ع) الراس منصوبةً وبعيثران

غرزتي (ع) الراس منصوبةً وبعيثران

  من العادات التي كانت زمان دارجه في بني مالك الطائف وربما القبائل المجاوره لها وكذلك الجنوب بصفه عامة كانت الغرزه التي توضع على الراس من التراث الاصيل ومكوناتها من الشجيرات ذات الروائح الجميله مثل الريحان والبرك وال المزيد
الوقت ضايع في تويتر وعالوتساب

الوقت ضايع في تويتر وعالوتساب

  احد الاصدقاء كانت بيني وبينه سالفه عن الجوال واستحواذه على عقول الناس وكان يقول ان الشباب هم الذين تاثروا واصبح شغلهم الشاغل الجوال ولكن في واقع الامر ان الجوال ووسائل الاتصال اشغلت الصغير والكبير من وتساب الى تويت المزيد
خل الصقور الطايره  في مدارها

خل الصقور الطايره في مدارها

هذه بدع ورد على لون المجالسي كان البدع مني والرد كان من الاخ العزيز الشاعر مساعد بن جابر المالكي وكما هو معروف ان لون المجالسي من الالوان المشهورة في بلاد بني مالك وتغنى بها الشعراء سابقا ولاحقا .. وله شعبيه لدى جماهير الق المزيد
خل اللقافه لا تقل بنتزي وبغامر

خل اللقافه لا تقل بنتزي وبغامر

  بعض الناس يحب المغامرات ويحب الحركه ولكن الله سبحانه جعل للانسان عقل يمكن من خلاله يحدد اموره ويكون عقلاني في تصرفاته بشكل عام وان لا يرهق نفسه في الامور الماديه وهي حقيقه عصب الحياة ولكن البحث عنها بمشاريع غير مدرو المزيد
النمر من طبوعـه مايحـب الذيـاب

النمر من طبوعـه مايحـب الذيـاب

الشاعر سعد بن ربيع المالكي (ابويزيد) هذه المحاورة كانت بين شاعر اسمه ( الشبح ) وشاعر اسمه شيخ القوافي وطبعا الشبح هو اسم مستعار تسميت به أنا وكان هناك ايضا شاعر رمز لاسمه بالشبح وحسب علمي انه من تهامه ولكن انا اضفت شرطه (ـ المزيد
كان قاموا (ع) السكاكين ويحدونها

كان قاموا (ع) السكاكين ويحدونها

  بلاد الحرمين والحمد لله لها قيادة حكيمه وسياسة ثابته تتصف بالصراحه والمصداقيه بعيدا عن الكذب والتزييف ولبلادنا ثقلها الديني و السياسي والاقتصادي والامني في المحيط الخليجي والعربي وعلى مستوى العالم باسره قياده لها المزيد
ياصديقي ليش.. عن دارنا طال الغياب

ياصديقي ليش.. عن دارنا طال الغياب

الاصدقاء كثير ومن عرفناهم وصادقناهم عددهم ايضا كثير لكن هناك اشخاص لازالت ذكرياتهم موجوده في ذاكرتي رغم البعد والابتعاد والانقطاع معرفتنا بالكثير من هؤلاء كانت في الماضي وتفرقت بنا السبل وباعدت بيننا الاسفار هناك صديق المزيد
أترك الايام تغدي بها وتجي بها

أترك الايام تغدي بها وتجي بها

من الملاحظ ان هناك شريحة من الناس تبحث عن الشرهه وفي النهايه اختلاق ضيقه وزعل مالها اي لازمه والكثير من الاصدقاء يعانون من نفس المشكله مثل ما قال المثل ايام زمان في الديره الشرهان يرضى والمتشيره مايرضي يعني الي له ضيقه و المزيد
أصل الكوارث كلها والحروب الموسميه

أصل الكوارث كلها والحروب الموسميه

  الامة العربيه والاسلاميه والدين الاسلامي مستهدف من العالم والمشاكل والفتن التي حلت بالدول العربيه والاسلامية فتن ممنهجه وهناك من يسعى الي إذكا الحروب الطائفيه بين المسلمين نسال الله الفرج والسلامة وان يعز الاسلام المزيد
ومن تـغدى بكذبه ما تعشى بها

ومن تـغدى بكذبه ما تعشى بها

الكذب والتزييف في الحقائق على مستوى الفرد والجماعات غير مقبول باي شكل من الاشكال والناس بطبعهم يحبون الاجتماعات والسوالف على شبة النار والدله .. ولكن هناك اشخاص هداهم الله بعض الاحيان سوالفهم اشبه بالخيال ... السوالف اذا المزيد
يامحمد لوحسبنا الغباين ما رقدنا

يامحمد لوحسبنا الغباين ما رقدنا

  في جلسه خاصه جمعتني بأحد الاصدقاء العزيزين على قلبي ودارت المناقشات في امور عديده وكثيره ودارت السوالف من الماضي الى الحاضر ولكن نعود ونقول الانسان لا يمكن يقدم لنفسه اي شي وكل مايجرى في حياته هو بقدر من رب العباد ول المزيد
تستاهل التقدير والترقيه يافندم

تستاهل التقدير والترقيه يافندم

الواء عبدالله بن عطيه بن غياء المالكي هذه القصيدة على لون المجالسي جادة بها قريحتي بعد ان صدرت الموافقه الملكيه الكريمه على ترقية الاخ العميد عبدالله بن عطيه بن غياء المالكي الى رتبة لواء نسال الله ان تكون له عونا على خ المزيد
إضافة مقال جديد : قصائدي المحاورات والمجالسي